تخلصي من ماكياجك القديم


لكل منتج مدة صلاحية معينة، كما لماكياجك سيدتي مدة صلاحية تنتهي بفساده، فمن المعروف أن منتجات التجميل التي لم تفتح بعد، والمصنوعة بشكل جيد يمكن أن تظل مستقرة لسنوات في درجة حرارة الغرفة العادية، ولكن تبدأ صلاحية المنتج في النفاذ بعد شراء المنتج وفتحه لاستخدامه، فعندما يفتح المنتج تتعرض تركيبة المنتج للهواء، فتبدأ بعض المكونات بالأكسدة والتحلل.
يجب أن تنتبهي سيدتي للأكثر من ذلك، فكل مرة تقومين بلمس ماكياجيك أو لوشن العناية بالبشرة وغيرها من المنتجات التي توضع علي البشرة، فيجب أن تعرفي أنك تقومين بنقل الجراثيم إليها ثم إلي وجهك، كما أن الحرارة والرطوبة تساعدان علي تحفيز نمو العفن وتخمر مكوناته، ولذلك يعتبر الحمام من الأماكن غير المناسبة للاحتفاظ بمنتجات التجميل به، كما يمكن للمستويات العالية من البكتيريا المحمولة جوا أن تلوث منتجات التجميل أيضا.
لك سيدتي الوقت المناسب للتخلص من ماكياجك الذي فسد، لأن العلامات والإشارات التي تكون دليل على وقت نفاد المنتج، لا تكفي لأن بعض المنتجات لا يدون على واجهتها أي دليل لوقت انتهاء صلاحية المنتج أو بالأحرى فساد المنتج.
ماكياج الوجه:
تخلصي منه بعد ستة أشهر إن كان سائلا، وسنتين بالنسبة للبودرة. وما عليك معرفته في ماكياج الوجه أنك تقومين بزيادة نمو الجراثيم في كل مرة تقومين فيها بوضع الفرشاة أو أصابعك في الأساس السائل، ما يتسبب بضرر لبشرتك.
أما البودرة فمشاكلها أقل، لأن البكتيريا لا تستطيع النمو في مكان لا يوجد به ماء، ومع ذلك فإن البودرة مع مرور الوقت يمكن أن تصبح أكثر صعوبة في الامتزاج مع البشرة، كما يمكن أن تتفتت بسهولة.
الماسكارا:
تخلصي منها بعد ثلاثة أشهر،ونصيحتي إليك سيدتي، لا تقومي بضخ عصي الماسكارا  إلى أعلى وأسفل لأن ذلك يقوم بدفع الهواء إلى داخل أنبوبة الماسكارا فيؤدي إلى جفافها سريعا، بدل أن تفسدي الماسكارا الخاصة بك يمكن أن تكتفي بسحب العصا للخارج ببطء مرة واحدة وأعيديها بعد الاستعمال لتتجنبي فسادها.
 :Eyeliner and Eye Shadow محدد العيون وظلال العين
تخلصي من محدد العين السائل بعد ثلاثة أشهر، أما ظلال العين فبعد ستة أشهر، فيما قلم تحديد العيون وظلال العين البودرة بعد سنتين. يجب أن تعرفي سيدتي أن البكتيريا تميل للتكاثر داخل أنبوبة محدد العيون السائل، ولذلك يجف المنتج، أما قلم تحديد العيون فهو يختلف لأن له مدة صلاحية أطول، يمكنك أن تصنعي سطحا نظيفا للمنتج في كل مرة تقومي فيها ببري القلم، أما ظلال العين البودرة، مثل البودرة المضغوطة فهي أقل عرضة للتلوث بسبب نقص الشديد.
أحمر الشفاه ومحدد الشفاه :
تخلصي من أحمر الشفاه وملمع الشفاه بعد سنتين، محدد الشفاه بعد سنتين أو أكثر. يجب أن تعرفي سيدتي أن احتواء أحمر الشفاه على مياه يجعله مكانا صغيرا محتملا لنمو البكتيريا، كما أنه يجف أيضا مع مرور الوقت، وأحمر الشفاه طويل المدى له فترة حياة أقصر لأنه يحتوي على مكونات تتبخر أسرع من أحمر الشفاه ذي التركيبة الكريمية.
طلاء الأظافر:
الألوان اللامعة تدوم أكثر من غيرها، فاللون الأحمر الأقصر عمرا وقد لا يصلح لأثر من سنة، تجنبي أن تخففي من الطلاء الجامد باستخدام المزيل لأن ذلك يؤذي الأظافر، فإذا أردت لطلاء الأظافر أن يدوم طولا احتفظي به في البراد.
منتجات العناية البشرة :
مستحضرات العناية بالبشرة (مثل المنتجات التي تزعم أن لها تأثير ضد تقدم السن وفوائد خاصة بتغير الجلد) لا تكون خاضعة للرقابة، وبمجرد فتحها لا يجب الاحتفاظ بها أكثر من ستة أشهر أو إذا كانت في زجاجات ذات مضخة، فيمكن الاحتفاظ بها لمدة سنة على الأكثر.
منتجات الوقاية من أشعة الشمس :
تخلصي منها بعد ستة أشهر، فهي تخضع للرقابة وعادة كتب عليها تاريخ انتهاء الصلاحية لا يقل عن سنة.
فأفضل مكان لوضع منتجات وأدوات التجميل هو خزانة باردة وجافة.

Share:

No comments:

Post a Comment

News Ticker

Blog Archive

Recent Posts

Unordered List

  • Lorem ipsum dolor sit amet, consectetuer adipiscing elit.
  • Aliquam tincidunt mauris eu risus.
  • Vestibulum auctor dapibus neque.

Pages

Theme Support

Need our help to upload or customize this blogger template? Contact me with details about the theme customization you need.