طرق تجــعل نمـو شعـــرك أسـرع


هناك مثل شعبي دارج في مجتمعاتنا العربية بحيث نقول أن الشعر الطويل هو تاج المرأة وسر جمالها، صحيح أن اهتمام المرأة بشعرها نابع من اهتمامها بنفسها. وتختلف كل سيدة في نوع الاهتمام، لكن قد نغفل عن معلومة مهمة، هو أن الشعر يحتاج لعناية كاملة تتمثل في الغداء الكامل الذي من خلاله يتغذى الشعر وينمو بسرعة.
 
تتساءل بعض النساء وإن كان في الحقيقة أغلبهن عن قابلية نمو الشعر فقط من خلال الوصفات الطبيعية ، فيجب أن تعرفي سيدتي أن الشعر ينمو عن طريق الجذور، هده الجذور هي على اتصال مباشر مع باقي أعضاء الجسم، ودلك عن طريق الدم، لدلك تحتاج هده الجذور إلى  الأوكسجين والبروتين والأملاح المعدنية وكذلك الفيتامينات.
 
مهما كانت الأسباب التي تؤدي إلى اضطراب طبيعة وصحة الشعر، فإن الاعتناء الغذائي كفيل بأن تحصلي على شعر يعيد إليك ثقتك بنفسك، وهدا لا يمنع من بعض العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تكون ذات فعالية لإعادة التوازن ومنح الشعر الضعيف والمقصف قوة وحيوية وجمالا.
 
هده وصفات طبيعية تساهم بدورها في العلاج الطبيعي لنمو الشعر :
الوصـــفة الأولـــى:  
نحضر نصف فنجان زيت زيتون و بيضة واحدة، نضع المكونات المذكورة في طبق صغير واخلطي جيدا حتى تنسجم العناصر فيما بينها، نترك الخليط قليلا على جنب، نبلل الشعر قليلا بماء خفيف ثم نسرح الشعر جيدا، من غير أن نضع عليه أي زيوت وبعد ذلك نضع الخلطة على الشعر من جذور شعرك ودلكي جيدا من أطراف الشعر.
بعد ذلك نلف الشعر على هيئة كعكة ونضع عليه كيس بلاستيكي خاص بالشعر، ونتركه مفتوحا ثم نذهب ونغسل أيدينا ثم نحضر إشال للشعر ونلف به الشعر ونحكم ربطه على الشعر جيدا، ونترك الخلطة على الشعر لمدة ساعتين أو ساعتين ونصف.
بعد ذلك نغسل الشعر جيدا بالشامبو ثم بعد أن ينشف الشعر ستلاحظين لمعان شعرك ورطوبته ومع الاستعمال المتكرر لهده العملية ستلاحظين زيادة في طول الشعر.
 
الوصــفة الثــــانية:
حضري المقادير التالية:بصلة متوسطة مقسمة إلى أربع قطع، 2 فص ثوم مقسمة أيضا إلى قطعتين، 3 ملاعق كبيرة سدر مطحون، زيت خروع، زيت زيتون، كمية من الماء.
ابدئي بوضع البصل والثوم في الماء واحرصي على تحديد كمية الماء التي تناسب طول شعرك، واتركي البصل والثوم والبصل يغلي في الماء إلى أن يصبح لون الماء أصفرا، ثم نصفي الماء من الثوم والبصل، واخلطي باقي المقادير (سدر، زيت خروع، زيت زيتون) في الماء المحضر، واعجني الكل مثل عجينة الحنة، واحرصي أن لا تكون العجينة سائلة وفي نفس الوقت لا تكون صلبة، نتركه ليبرد قليلا ثم نضعه على الشعر في المساء نتركه لمدة نصف ساعة ثم نغسل الشعر. أنصحك بتكرير هذه العملية مرتين في الأسبوع وستلاحظين النتائج السريعة.
 
مع هذه الوصفات سيدتي لا تنسي النصائح التي قدمناها لكي تحصلي على نتيجة أفضل وشعر طويل وكثيف ولامع وصحي في نفس الوقت.

Share:

No comments:

Post a Comment

News Ticker

Blog Archive

Recent Posts

Unordered List

  • Lorem ipsum dolor sit amet, consectetuer adipiscing elit.
  • Aliquam tincidunt mauris eu risus.
  • Vestibulum auctor dapibus neque.

Pages

Theme Support

Need our help to upload or customize this blogger template? Contact me with details about the theme customization you need.