كيف تتخلص من الاكتئاب؟








الاكتئاب هو مشكلة صحية عامة، ومعظم الأشخاص المكتئبين يخجلوا من طلب أي مساعدة طبية، أو الاعتراف بأنهم يعانون من الاكتئاب النفسي وذلك لأنهم يروا أن هذا الشعور يعد ضعف في الشخص ولذلك ثلثي الأشخاص المصابين بالاكتئاب لا يلجئوا إلي الاستشارة الطبية.
فالأشخاص الذين يشعرون بالاكتئاب، يلجئون في بعض الأحيان إلي علاج الاكتئاب بطرق شخصية، عن طريق بعض العقاقير المخدرة والكحول.
هذا من ناحية ،من ناحية أخرى فالأشخاص الذين يشعرون بالاكتئاب، يلجئون في بعض الأحيان إلي علاج الاكتئاب بطرق شخصية، عن طريق بعض العقاقير المخدرة والكحول، هنا يتطور الأمر لوضع يصعب علاجه، لذا علينا التغلب سريعا عليه بأتباع النصائح التالية :
. الاسترخاء والابتعاد  عن المشاكل السلبية التي من شأنها أن تضر بحالة المريض بالاكتئاب مثل مشاعر الغضب والغيرة والتوتر.
. القيام بالنشاطات الترفيهية المفيدة التي من شانها أن ترفع الروح المعنوية مثل القراءة والقيام بالرحلات والسفر. والابتعاد عن الضوضاء وممارسة الرياضة التي تساعد في التخلص من السموم وتبعدك عن التفكير فيما يضايقك.
. أن نتذكر دائما أننا محاطون بالكثير من النعم ومن الناس الدين يحبوننا. ويساندوننا مهما كانت الظروف، ولهدا يفضل ان نتعلم لغة الحوار والتحدث مع الأصدقاء وطلب دعمهم.
. ممارسة أسلوب الحياة الصحي من خلال الابتعاد عن الأطعمة المعلبة والوجبات السريعة، ولنضمن تناول طعام صحي متوازن للحصول على قدرة اكبر على أداء المهام اليومية.
. ثم علينا مواجهة أمور الحياة بجدية وعقلانية، لجعل أهدافنا منطقية حتى لا نصاب بالإحباط في حال عم تحقيقها.



Share:

No comments:

Post a Comment

News Ticker

Blog Archive

Recent Posts

Unordered List

  • Lorem ipsum dolor sit amet, consectetuer adipiscing elit.
  • Aliquam tincidunt mauris eu risus.
  • Vestibulum auctor dapibus neque.

Pages

Theme Support

Need our help to upload or customize this blogger template? Contact me with details about the theme customization you need.