ثغرتين خطيرتين في الفلاش بلاير


سابقا كنا نسمع عن ثغرات في مواقع الإنترنيت، فمن خلال هده الثغرات يقوم مجموعة من الخبراء أو احترافيي القرصنة باستغلالها، والدين نسميهم في عالم الإنترنت الهاكرز غير الأخلاقي، فهدا الهاكرز عندما يقوم باكتشاف ثغرة في الموقع المستهدف، يحاول اختراقه عن طريق برامج متطورة، نذكر منها على سبيل المثال الباك تراك، فإما يقوم هدا المحترف بحجب الخدمة أو باختراقه بشكل كامل ليصل إلى درجة التحكم في هدا الموقع وتصفح معلوماته الحساسة.

فالآن بدأنا نسمع عن ثغرات واختراقات من نوع آخر، فبعد الجافا هاهي أدوب تعلن عن ثغرات في برنامجها أدوب فلاش، وأعلنت الشركة عن إطلاقها لتحديث جديد عاجل وطارئ لمشغل الفلاش على جميع أنظمة التشغيل، هدا التحديث وحسب تصريح خبراء الشركة سوف يسد ثغرتين خطيرتين يتم استغلالها حاليا من قبل العديد من المخربين، فقد استخدم المخربين طريقة لخداع الأشخاص لفتح ملف يحتوي على ملف فلاش يحتوي على  أسطر من الشفرة الخطيرة التي سوف تعمل على حاسوبك أو من خلال خداعك لزيارة مواقع تحتوي على ملفات فلاش من نفس النوع.

فوجود ثغرتين في مثل هذا لبرنامج الذي يستخدمه العالم بأسره في مختلف الميادين ومراكز القرار الحساسة ليس بالأمر الهين...، فأخطر الأهداف التي تم استخدامها ضدها هي شركة الطيران والمؤسسات الحكومية الحساسة.

 ADOBE لهذا شركة  
حثت جميع المستخدمين على التحديث فورا لتجنب الاختراق أو سرقة بعض البيانات منهم.



Share:

No comments:

Post a Comment

News Ticker

Blog Archive

Recent Posts

Unordered List

  • Lorem ipsum dolor sit amet, consectetuer adipiscing elit.
  • Aliquam tincidunt mauris eu risus.
  • Vestibulum auctor dapibus neque.

Pages

Theme Support

Need our help to upload or customize this blogger template? Contact me with details about the theme customization you need.