أفضل وأسوأ الأغذية على الإطلاق



أفضل الأغذية وأكثرها فائدة

 1 أفضل الخضر: البروكلي 
البوركلي يحتل المقام الأول على لائحة الخضر القوية. ويعود السبب في ذلك لاحتوائه على مادة غير موجودة في الخضر الأخرى: وهي "السلفورافان" التي يؤكد الخبراء أنها تتمتع بخصائص مقاومة للسرطان. يحتوي البروكلي  على الكالسيوم والحديد وفيتامين(س) ومركبات حمض " الفوليك".

2- أفضل مكونات السلطة: الطماطم
هذه الفاكهة (الطماطم تصنف ضمن الفواكه، وليس ضمن الخضر) الحمراء غنية جدا ب "الليكوبين" وهو مضاد للأكسدة، إذ يلعب دورا بارزا في الوقاية من السرطان. والطماطم تحتوي أيضا على فيتامين (أ) الذي يكافح أمراض العين، وفيتامين (س) الذي يقوي جهاز المناعة، والبوتاسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم.

 3- أفضل الحبوب: خبز القمح الكامل
يحتوي خبز القمح الكامل على العناصر الغذائية الرئيسية والضرورية لنظامنا الغذائي. فهو غني        ، والألياف الغذائية والمغنزيوم والزنك. (B) و (E) بالحديد وفيتامينات
وتحتوي شريحة من خبز الكامل 3 غرامات من الألياف الغذائية، التي تفيد في الوقاية من السكري والسرطان ومرض القلب.

4- أفضل مصادر البروتين: الأسماك
توفر الأسماك نفس فوائد اللحوم الحمراء والدواجن تقريبا، وهي غنية بفيتامين (ب) والبروتينات خفيفة الدهون. وتحتوي بعض أنواع الأسماك، مثل السالمون، على أحماض (أوميغا3) الذهنية المعروفة بقدرتها على مكافحة أماض القلب والاكتئاب.

  أسوأ الأغذية وأقلها فائدة
 1- الدهون الحيوانية المشبعة: موجودة في اللحوم الذهنية، وفي جلد الدجاج. كما توجد أيضا في منتجات 
الألبان كاملة الدسم، مثل الجبن، اللبن والقشدة.

 2- الصودا: شرب المشروبات التي تحتوي على الصودا يبقى أفقر الطرق للحصول على السوائل. فهي تحتوي على سكر أو مواد تحلية صناعية.

 3- المقرمشات عالية الدهون( الشيبس): حتى إذا تم قليها في زيت نباتي، فيجب التقليل منها. فإلى جانب زيادة الوزن التي تسببها، فأن الدهون التي تحتوي عليها تؤدي إلى الإصابة بكثير من الأمراض المزمنة.

Share:

No comments:

Post a Comment

News Ticker

Blog Archive

Recent Posts

Unordered List

  • Lorem ipsum dolor sit amet, consectetuer adipiscing elit.
  • Aliquam tincidunt mauris eu risus.
  • Vestibulum auctor dapibus neque.

Pages

Theme Support

Need our help to upload or customize this blogger template? Contact me with details about the theme customization you need.