ماكياج السهرات خطوة بخطوة




من المؤكد أن كل سيدة عند دعوتها لحضور سهرة أو حفلة خطوبة أو حفلة زواج إلى غير دلك من الدعوات، يبقى شكلها من ماكياج وما سترتديه من أهم ما يشغلها، ويبقى الماكياج أهم من غيره، لدا تفكر في طريقة جميلة ومبتكرة لوضع ماكياجها،  ذلك لأن ماكياج السهرات يختلف تماما عن ماكياج الأيام العادية أثناء العمل.
فماكياج السهرة كما معلوم لدى السيدات يرتبط بخطوات ثابتة يجب على كل سيدة اتخاذها بعين الاعتبار.ولك سيدتي أهم هذه الخطوات لتضعي ماكياجك:

الخطوة الأولى: حضري بشرتك من خلال تنظيفها جيدا وإزالة الجلد الميت من عليها، حتى تبدو نضرة ونقية.
الخطوة الثانية:  بعد ذلك ضعي كريم الأساس لمنح الوجه لونا موحدا وثابتا، سيما أنه يساعد على إخفاء الشوائب والتعب الذي يظهر على وجهك، وزعي الكريم على رقبتك أيضا حتى حدود الثوب حتى لا يكون هناك فرق بين لونك الطبيعي ولون كريم الأساس.
الخطوة الثالثة: لإخفاء الضلال الموجودة بالوجه:ضعي خافي العيون عند محيط العينين وبالقرب من الأنف وحوله وعند زاويتي الفم الخارجيتين، هذه الخطوات من شأنها أن تجعل الوجه يبدو في كامل إشراقه.
الخطوة الرابعة: أثري البودرة على الوجه بأكمله، على أن تقومي بإزالة الفائض منها بواسطة الريشة ثم احرصي على إزالة البودرة العالقة في منطقة الحاجبين والرموش بواسطة فرشاة خاصة لهذا الغرض.
الخطوة الخامسة: ارسمي الحاجبين بواسطة فرشاة خاصة بذلك، شرط أن يتناسق لونه مع لون حاجبيك وننصحك بوضع الظل الأبيض اللامع تحت الحاجبين الأمر الذي يعطيك نظرة مثيرة ومشرقة.وزعي الظل البني الطبيعي فوق وتحت الرموش العليا والسفلى، ثم احرصي على وضع الماسكارا السوداء عليها.
الخطوة السادسة: لإبراز فتحة العين، ارسمي بالقلم البيج داخل العينين، و ذلك من زاوية العين الخارجية صعودا عند حدود الظل الداكن، ثم ارسمي العينين مجددا بواسطة الكحل المائي المائل إلى البنفسجي.
الخطوة السابعة: قومي بتحديد الشفتين بقلم التحديد، بطريقة متناسقة، املئي شفتيك بأمر الشفاه، واكتفي به إن كان لامعا، وفي حال لم يكن كذلك أضفي ملمع الشفاه فوقه، ثم ضعي أحمر الخدود ولكن تجنبي المبالغة في وضع كميات كبيرة منه لأنه يفقد الوجه رونقه.

الخطوة الأخيرة: نصائح عن نوع الماكياج وتناسقه بلباسك:
 إذا كان ثوبك أسودا: لابد أن يكون ماكياجك فاتحا وشفتاك براقتين وماكياج الجفون مناسبا لشكل العين.
 وإذا كان ثوبك أبيضا:  فيجب أن يكون كريم الأساس طبيعي، وبودرة الخدود وردية اللون وأحمر الشفاه خوخي.
وإذا كان ثوبك أزرقا أو أخضرا: لابد أن تكون ضلال الجفون باللون نفسه، وأحمر الشفاه وطلاء الخدود بلون هادئ.
وإذا كان ثوبك أحمرا: يكون لون الشفاه أحمر وأحمر الخدود من لون الفستان، أما ظلال الجفون فبالأزرق أو الرمادي الفاتح أو الغامق أو بالذهبي.

Share:

No comments:

Post a Comment

News Ticker

Blog Archive

Recent Posts

Unordered List

  • Lorem ipsum dolor sit amet, consectetuer adipiscing elit.
  • Aliquam tincidunt mauris eu risus.
  • Vestibulum auctor dapibus neque.

Pages

Theme Support

Need our help to upload or customize this blogger template? Contact me with details about the theme customization you need.