خذي الفيتامين د من الأطعمة في غياب أشعة الشمس




تلعب الفيتامينات دورا هاما في التمثيل الغذائي ويتسبب نقصها في الإصابة بالعديد من الأمراض، فهي مواد يحتاج إليها الجسم لكنه لا يستطيع صنعها، وهي تسهل قيام التفاعلات الكيميائية داخل الجسم.
والمعروف أن لكل فيتامين دور محدد وينظم عملية مختلفة عن زميله.
فالفيتامين د له وظيفة كيميائية حيوية متنوعة كباقي الفيتامينات، والمعروف أننا نأخذه من أشعة الشمس، وفي الوقت الذي لا نتمكن من الاستفادة من أشعة الشمس نستطيع الحصول على هدا الفيتامين من بعض الأطعمة وهي كالتالي:
السلمون:  يعتبر السلمون مصدر مهم لفيتامين د ولكن كل نوع من السلمون يحتوي على كمية منه تختلف عن النوع الآخر.
صفار البيض: يوجد فيتامين د بكثرة في صفار البيض الذي لا تناوله الكثيرون خوفا من الكولسترول، فكل واحدة من صفار البيض تحتوي على 40 وحدة من فيتامين د أي 7% من الاحتياج اليومي للجسم.
كوكتيل الفواكه: يجب أن لا نستغني عن الفواكه والخضر في وجباتنا الغذائية بشكل ضروري،فكوب واحد من كوكتيل الفاكهة الذي يحتوي على البرتقال بصفة أساسية يحتوي على  25 وحدة  من فيتامين د.   
الفطر: هناك أنواع كثيرة من الفطر تحتوي على فيتامين د.
عصير البرتقال: تأكد أن عبوة عصير البرتقال تحتوي على فيتامين د وتحتوي الحصة الواحدة على 137 وحدة أو 34 بالمائة من الحصة اليومية الموصى بها.
حليب جوز الهند: يعتبر خاليا من الصويا ومنتجات الألبان، وهو مدعم بفيتامين د، تحتوي الحصة الواحدة منه على 25 بالمائة من حاجتك اليومية من فيتامين د.
 السردين: مصدر ممتاز لفيتامين د ,, الساردينه الواحدة تحتوي على 250 وحدة من فيتامين د
زيت كبد الحوت: يعتبر من أهم المصادر لفيتامين د حيث تحتوي الملعقة الواحدة منه على 137 وحدة أي 37 بالمائة من حصتك اليومية.



Share:

No comments:

Post a Comment

News Ticker

Blog Archive

Recent Posts

Unordered List

  • Lorem ipsum dolor sit amet, consectetuer adipiscing elit.
  • Aliquam tincidunt mauris eu risus.
  • Vestibulum auctor dapibus neque.

Pages

Theme Support

Need our help to upload or customize this blogger template? Contact me with details about the theme customization you need.