الشاي الأسود يقيك من السكتة الدماغية



نصحت الأبحاث الطبية الحديثة بالحرص على تناول 4 أكواب من الشاي يوميا لتقليل مخاطر الإصابة بالسكتات الدماغية. وفي محاولة لدراسة آلية استهلاك الشاي الأسود للوقاية من السكتات الدماغية،وجد الباحثون أن تناول ما لا يقل عن أربعة أكواب شاي يوميا يعمل على تقليل فرص الإصابة بالسكتات الدماغية بين الأشخاص الذين ينتظمون في تناوله بنسبة 21 بالمائة، في حين لاحظوا أن تناوله بمعدلات أقل من ذلك، قد لا يؤدي إلى 
النتيجة المرجوة، وذلك حسب الأبحاث التي أجريت على أكثر من 75 ألف شخص من الرجال والنساء.

وتشير البيانات إلى أن السكتات الدماغية تؤدي بحياة المئات يوميا في بعض دول العالم، كما يعيش الناجون من الإصابة بهذه الوعكة الصحية الخطيرة في خوف وقلق من تعرضهم لها مرة ثانية، إذ تتسبب هذه السكتات في حدوث آثار جانبية سلبية كجلطة المخ وغلق إمدادات الدم. ورغم الدراسات السابقة، تعد هذه الدراسة الأولى من نوعها التي تكشف بالدليل القاطع أهمية تناول الشاي الأسود للوقاية من السكتات الدماغية.

وللشاي الأسود فوائد متعددة، فقد أكدت دراسات أخرى أن تناول مشروب الشاي الأسود يوميا يعمل على زيادة القدرة على مكافحة الأمراض، وقالت الدراسة إن العلماء اكتشفوا مواد كيميائية في الشاي تزيد قدرة الجسم على مقاومة الأمراض بنسبة مضاعفة. وأوضح الباحثون أن تلك المادة الكيميائية تحفز خلايا النظام المناعي وتحثها على مهاجمة البكتيريا، والفيروسات، ومسببات الأمراض الأخرى، إذ يمكن أن تتحول إلى دواء وقائي من الأمراض مستقبلا.
Share:

No comments:

Post a Comment

News Ticker

Blog Archive

Recent Posts

Unordered List

  • Lorem ipsum dolor sit amet, consectetuer adipiscing elit.
  • Aliquam tincidunt mauris eu risus.
  • Vestibulum auctor dapibus neque.

Pages

Theme Support

Need our help to upload or customize this blogger template? Contact me with details about the theme customization you need.