صيحة التداوي بالأعشاب (تتمة)2


المــعـــــدة:
من أكثر الأشياء ضررا للمعدة التدخين والمشروبات الروحية والأكل بشراهة، ومن المفيد لراحة المعدة الاعتدال في الأكل، ومن المفيد لها أيضا الراحة والنوم والتريض في الهواء الطلق، مستحلب ملعقة صغيرة من الينسون لفنجان من الماء وتغلى فيه ويشرب( والينسون يفيد الربو والسعال ونزلات البرد والدورة الدموية) أو مستحلب من ورق البقدونس، قبضة من الورق في ليتر ماء، يشرب 2 فنجان يوميا قبل الأكل، أو تغلى قبضة من بذور البقدونس في ليتر ماء.
حموضة المعدة: تزال ببعض حبات من العدس النيئ أو بعض الكربونات أو مستحلب من البابونج و النعناع ملعقة صغيرة لفنجان ماء.
اضطراب المعدة والهضم: نفعها مسح البطن بفصين من الثوم بعد دقة وغمره في ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
مغض المعدة: مستحلب حب الينسون، ملعقة صغيرة في ليتر ماء أو مستحلب البابونج، ملعقة صغيرة من الزهر  لفنجان ماء ويترك مغطى بعد الغلي مدة خمس دقائق ويشرب وهو ساخن، أو يغلى قشر البرتقال ويحلى بقليل من السكر فهو يزيل المغص.
الألم العصبي في المعدة: ربما كان سببه شرب ماء مثلج أو غازات، العلاج مزج بضة نيئة مع نصف ملعقة صغيرة من الملح الناعم وبعض (الحلبة) يجفف المزيج ويوضع على قطعة قماش تلصق على فم المعدة من المساء للصباح.
أمراض البطن: علاج الغازات، يستعمل الينسون فهو من التوابل التي تطرد الغازات وتسكن المغص عند الأطفال، وقو الجهاز الهضمي عند كبار السن.
علاج الإمساك: تشوى تفاحة وتؤكل، أو ينقع التين ويؤكل أو تسحق الحلبة ويؤخذ منها نصف ملعقة صغيرة صباحا ومساء أو تشرب الحلبة مغلية ،أو يشرب نصف فنجان زيت زيتون.
علاج الإسهال: نصف كوب من الشاي مع ملعقة سحلب ثلاث مرات عسل نحل (الغير المغشوش) يوقف الإسهال، أو ملعقة بن على عصير ليمون أو شرب عصير ليمون على قليل من الماء أ شرب الزنجبيل.

علاج الضغط:
فالضغط يرتفع عندما يحدث ضيق في الأوعية الدموية، أوحالة الغضب أو الانهماك في الأعمال الشاقة و المنهكة، وهذا المرض لابد من الإسراع إلى الطبيب لتنظيم الضغط، ويجب مراعاة القواعد الصحية السهلة المتعارف عليها، مثل تجنب والحوادق والمخللات كما يؤخذ العسل مع الطعام لأنه يمتص الماء، ويجب الإقلال من اللحم والخبز الأبيض والإكثار من التفاح.
ويعالج بأكل الثوم ومستحلب من روق الزيتون وزهره مع ورق وزهر الزيزفون البلدي وملعقة صغيرة من المردكوش تغلي في قدر فنجان من الماء، ويشرب فنجان في اليوم لمدة ستة أيام.

 


Share:

No comments:

Post a Comment

News Ticker

Blog Archive

Recent Posts

Unordered List

  • Lorem ipsum dolor sit amet, consectetuer adipiscing elit.
  • Aliquam tincidunt mauris eu risus.
  • Vestibulum auctor dapibus neque.

Pages

Theme Support

Need our help to upload or customize this blogger template? Contact me with details about the theme customization you need.