صيــحة التـداوي بالأعـشاب 1

 
عادت أبحاث الدول المتقدمة ترفع صيحة التداوي بالأعشاب، فاليابان أعلنت عزمها على تصنيع دواء للروماتويد من الأعشاب الطبيعية.ومنها نظر في التداوي بالأعشاب والفوائد الكثيرة لها. ففي بعض الأحيان إن لم نقل أغلبها نصاب بأمراض ليست بالخطيرة ولا تستدعي الذهاب للمستشفى أو وصفة تحتوي على أدوية كيماوية تعالج وفي نفس الوقت لها آثار سلبية، نستطيع تحضير كوب من أعشاب طبيعية يفي بالغرض ونشعر معه بالتحسن.

عندما نقول تحضير كوب من مغلي الأعشاب هدا ليس معناه أي مرض أو أي أعشاب، معناه أن لكل مرض أعشابه التي تشفيه، فالنباتات الطبيعية هي أنجع صيدلية لأن بها الدواء والشفاء العاجل.
سنقدم أمراض مختلفة والأعشاب التي تستعمل لشفائه

علاج مغص البطن: شرب مغلي الحلفاء محلى بالسكر أو شرب البقدونس، وأيضا شراب النعناع مغلي ومحلى بالسكر.

علاج القيء: أكل الرمان فهو منع القيء أو استحلاب قطعة ثلج أو يغلي القرنفل ويشرب أو يغلى قشر البرتقال، أو يشرب النعناع.

الكلي: تتأثر الكلي بالبرد الشديد أو الحر الشديد و إذا ما أصيبت الكلي بالبرد كان المغص الكلوي الشديد وقاكم الله منه. يعالج التهاب الكليتين بالشمر ، يغلى ملعقة صغيرة من ورقه أو بذوره في ليتر ماء، وهذا العلاج مدر للبول ومساعد للهضم،أو حب الكتان: ملعقة في ليتر ماء يغلى ثلاث دقائق ثم يرفع عن النار ويبقى عشر دقائق مغطى، أو شرب مغلي الحلفابر محلى بسكر النبات وهو يزيل حرقان البول.

الحصوات: يشرب لمدة أسبوعين ماء غليت فيه حبات من نوع البلح: تدق عشر حبات وتغلى في نصف ليتر ماء إلى أن يصبح ربع ليتر، أو شرب ماء الحمص الأسود، أو شرب القرفة الخشابية أو الينسون أو شرب عصير الفجل دون ورقه على الريق عدة أيام لتفتيت الحصى، والمحلب والبندق النيء.

Share:

No comments:

Post a Comment

News Ticker

Blog Archive

Recent Posts

Unordered List

  • Lorem ipsum dolor sit amet, consectetuer adipiscing elit.
  • Aliquam tincidunt mauris eu risus.
  • Vestibulum auctor dapibus neque.

Pages

Theme Support

Need our help to upload or customize this blogger template? Contact me with details about the theme customization you need.