لمرضى السكري وصفات من أعشاب الطبيعة



يمكن اعتبار السكر عرض وليس مرض، لأن مكمن الداء في البنكرياس الذي يصيبه عطب كغدة تفرز من خلال خلايا بيتا سائل الأنسولين الذي يضبط السكر في الدم بنسبة 80-120 ملجم في ليتر ماء، وهذا هو المعدل الطبيعي، أما إذا زادت النسبة عن ذلك نجم ارتفاع السكر في الدم وذلك يحدث نتيجة سدد في البنكرياس أو فشل كالفشل الكلوي وهو أيضا وراث ومرضي.

العديد من مرضى السكري تمت معالجتهم من خلال استعمالهم لوصفات طبيعية وكانت النتائج مرضية، فالجسد يألف ما يقارب طبيعته من الطبيعة البشرية التي أبدعها الله فلابد أن نمنحه الأعشاب الشافية المفيدة التي ما زرعها الله إلا لمنفعة الإنسان.وهاهي بعض الوصفات  لمرضى السكري.

الوصفة الأولى:
يؤخذ 50 جرام من الحلبة المطحونة و 50 جرام من بذر كتان و 100 جرام من ترمس مطحون ويخلطون معا جيدا وتسف ملعقة صغيرة من دلك صباحا ومساء.
الوصفة الثانية:
يجفف ورق التوت كالنعناع في الظل ثم يفرك (كالشاي الخشن)، ويشرب كالشاي صباحا ومساء قدر كوب.
الوصفة الثالثة:
تؤخذ وريقات السموه ثم تطحن وتسف ملعقة صغيرة بعد كل أكل بقليل من الماء. أو نبحث عن الهندباء البري موجود عند العطارين، تطحن بعد تجفيفها ثم تسف منها ملعقة بقليل من الماء صباحا ومساء أو تؤكل على السلطة كالجرجير وهي غضة.
Share:

No comments:

Post a Comment

News Ticker

Blog Archive

Recent Posts

Unordered List

  • Lorem ipsum dolor sit amet, consectetuer adipiscing elit.
  • Aliquam tincidunt mauris eu risus.
  • Vestibulum auctor dapibus neque.

Pages

Theme Support

Need our help to upload or customize this blogger template? Contact me with details about the theme customization you need.