مقويات جنسية طبيعية




هناك مواد طبيعية كثيرة لمعالجة الضعف الجنسي، وعدم القدرة على الانتصاب السليم، وهي تضم الأعشاب والحشائش والمأكولات البحرية أو البحريات والفواكه والخضار واللحوم والمكسرات والبهارات والفيتامينات والمعادن والعسل.

1.الفيتامينات:

 كل الفيتامينات مهمة لصحة الإنسان عموما، ومجموعة فيتامينات (ب)، وكذلك فيتامين (أ) وفيتامين (س) ، وكلها جيدة، إلا أن فيتامين (إي) يساعد على إنتاج هرمون الذكورة وتجديد الخلايا.

2.البهــــارات:

بشكل عام، فإن الدور الرئيسي للبهارات يتمثل بكونها مثير جيد للدورة الدموية الموضعية، وهذا يساعد في حالات الضعف الثانوية ، ومن البهارات الأكثر فعالية نذكر: الفلفل، الزنجبيل، وجوزة الهند، الفلفل الأحمر الحاد.

3. المــــعادن:

 المعـادن موجـودة كجـزء من المـواد الغـذائية ، وهـي كلها جـيدة للصحة العامة . لكن الزنك مهم جداً لصحة الرجل ، وإذا اختل الزنك في غذاء الطفل فإن ذلك يؤثر على مستوى قدرته ومستوى الإخصاب عنده في سن النضج . كما أنَّ قلة الزنك لدى الرجل الناضج تقلل لديه الدافع ،المـنغنيز معـدن مهـم كـذلك للإخصاب.

4. اللــــحوم :

اللحوم مادة غذائية غنية بالبروتين (الزلال ) والأحماض الأمينية الأساسية التي تعتبر مهمة لحفظ الصحة عموماً.

5. العســــل :

في العسل تركيبة غذائية خاصة، من ضمنها مجموعة فيتامين(ب)، سهلة الامتصاص، وهو بتركيبته الخاصة يزيد قدرة الرجل الجنسي، ويرفع من مستوى الإخصاب عنده، وسمي"شهر العسل" بهذا الاسم، لأن العروسان في أوروبا كانوا قبل قرون عديدة يشربون العسل طوال الشهر الذي يسبق الزواج لأجل الإخصاب.

6. النبــــاتــــات :

القرع العسلي : بالإضافة لفوائد بذور القرع العسلي في علاج مشاكل البروستاتا وقيمتها الغذائية العالية، فإن تناول هذه البذور يزيد من نشاط الرجل الجنسي، فتناول هذه البذور يزيد من مستوى الهرمونات الجنسية (التيستيستيرون) ، وتؤخذ هذه البذور على صورتها الطبيعية دون تجهيز بعد إزالة القشور عنها بمقدار 3 ملاعق كبيرة يوميا.

حبات القمح غير المنخولة : (غير منزوعة القشر)من أغنى المصادر بفيتامين(ه) المعروف بتأثيره الجنسي كمثير للرغبة ومساعد في تكوين المني وعلاج عقم الرجال، بالإضافة إلى فيتامين (ب1) المقوي للغدد التناسلية.
وإذا طبخ القمح باللبن والمكسرات والعسل، فإنه يصبح مقويا للطاقة الجنسية.

7. الخضــــــار :

تأثير الخضار لا يكون مباشرا على القدرة الجنسية، بل تعطي الخضروات فاعليتها على المدى البعيد بحيث تجعل الصحة أفضل، لكن هناك بعض أنواع الخضار تعتبر تأثيرا وأكثر مباشرة في فعلها، مثل الزيتون، حيث إن فيه مادة كيميائية معينة تسمى (بروموكريبتين) لها تأثير على مركز الإخصاب في دماغ الإنسان.

نبات الخس: يعتبر من أغنى المصادر الطبيعية بفيتامين(ه) المضاد للعقم والخاص بالتناسل.

الجرجير : من الخضروات ذات القيمة الغذائية العالية لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف والفيتامينات المهمة مثل ( ب، ه، أ)، وعرفه العرب قديما ووصفوه بأنه مغد ومقو جنسيا.

الثوم : يفيد الثوم في تقوية القدرة الجنسية.

البصل: أكل البصل مقو معروف للطاقة الجنسية، وله تأثير هرموني ذكري يشبه الهرمون الطبيعي، لذا فإن 
أكله يزيد من المني.

الكرفس : إذا أكلت نيئة أو مع السلاطة كل صباح لمدة أشهر كافية للقضاء على الضعف الجنسي.

الخرشوف(أرضي شوكي): إذا أكلت جذور الخرشوف مع العسل كانت منبهة عظيمة للقوة الجنسية.

8. المكســـــرات :

Eالمكسرات غنية بالحديد والزنك والمغنيزيوم والفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والفيتامين  بالإضافة إلى غناها بالأحماض الأمينية وهذه المواد جيدة وتقود إلى زيادة إنتاج الهرمونات .عند الرجل والمرأة . ومن أشهر المكسرات نذكر : اللوز ، الجوز ، الكاجو 
الحمص : من الأغذية المعروفة منذ زمن بعيد بعلاج الضعف الجنسي، ويمكن أن يؤكل أو ينقع من المساء إلى الصباح، ثم يشرب النقيع قدر كوب ، ويمكن إضافة العسل إليه.
حبة البركة : تحتوي حبة البركة ( الحبة السوداء) على هرمونات جنسية قوية ومنشطة ومخصبة.

9. المأكولات البحرية:

تعتبر المأكولات البحرية ـ بكل أنواعها ـ ذات تأثير فعال على الطاقة الجنسية عند الرجل بصورة خاصة، ويرجع ذلك إلى كمية الزلال والحامض الأميني الذي يلعب دورا مهما في زيادة درجة الخصب ( الإخصاب).
بالإضافة إلى مقدار المعادن والفيتامينات التي تحتويها البحريات . ويأتي " الكافيار " ، وهو بيض سمك الحفش ، في المرتبة الأولى على رأس لائحة المواد البحرية المقوية والمنشطة للجنس ثم يأتي في الدرجة الثانية  بعده " المحار " الغني بمادة الزلال (البروتين ) العالية ... ويُحكىعن "كازانوفا " تناوله حوالي 50 محاراً في اليوم لأخذ الطاقة التي تساعده على المغامرات العاطفية التي اشتهر بها ويأتي " الروبيان " ليحتل المرتبة الثالثة ، في كونه محرضاً ومهيجاً جيداً وفعالاً إلا أنَّ مشكلة الروبيان هي في زيادة الكولسترول فيه 
بطبيعة الحال ، كل المأكولات البحرية جيدة وإنْ لم تكن بأهمية وفاعلية الكافيار والمحار والروبيان . بقى أنْ نقول إنَّ خلطة الأسماك الصغيرة المخللة ، والتي تعرف عند المصريين بـ " الفسيخ " وعند الإيرانيين بـ " المهيادة " هي وجبة جيدة للرجل نظراً لكثافة الزلال فيها. 

10. الفواكه :

تحتوي الفواكه على نسبة كبيرة من الفيتامينات ، أهمها وأشهرها: فيتامين أ و س  وعنصر "البورون"  القادرة على إعطاء الجسم صحة ونضارة لكن شهرة الفواكه جاءت لربطها بقصص وأساطير لا مجال لذكرها وأكثر فاكهة أو ثمرة لها مصداقية علمية بتأثيرها على الطاقة هي " التمر " ، فالتمر غني بالفوسفور، ويحتوي على عنصر "البورون" بشكل كبير، وهو عنصر أكدت الدراسات فاعليته في علاج الكثير من الأمراض، وهو الغذاء المفضل لخلايا الدماغ والخلايا التناسلية، إلا أنَّ عنصر "البورون " يؤثر على الهرمون الذكري والأنثوي معاً ، وإن كان تأثيره على هرمون الذكورة أكبر، إنَّ تناول التمر مفيد للمصابين بالإنهاك الجنسي، و يقلل الإصابة بالضعف الجنسي ، ويجعل الدافع العاطفي أقوى وخصوصاً التمر البرحي.
وهناك أنواع أخرى للفاكهة  تنشط الرغبة الجنسية، يقال أن كل أنواع الفاكهة التي تبدأ بحرف  باللغة الانجليزية تثير الرغبة الجنسية سواء عند الرجل أو المرأة.p 

11. زيوت

جوز الهند : زيت جوز الطيب منبه جنسي قوي، ولكن يحذر من إدمانه حتى لا يعتمد عليه الجسم كلية، مما قد يؤدي إلى ضعف دائم.
 المسك : يستعمل المسك لتنشيط القوى الحيوية والتناسلية.
العود : زيت العود مهيج جنسي، خاصة إذا مزج بزيت الكهرمان.
زيت بذور البقدونس : يستعمل في حالات العف الجنسي.

12. الحشرات :

يأتي " الجراد" كأول حشرة ذات سمعة طيبة في إعطاء المقدرة الجنسية والطاقة والحيوية ، نظرا لغناه بالبروتين، وقرون بعض الحيوانات التي تطحن وتلتهم كما في أفريقيا، أو تعجن وتخبز كما في اليابان، لها تأثير جيد على تنشيط الطاقة.

13. الرياضة :

الرياضة مثيرة للجنس، فهي تحمي الجسم، وتجعل الإنسان أكثر قوة ومرونة وأكثر رشاقة، وتخلصه من الاكتئاب إذا تفرز أثناء التمارين الرياضية هرمونات الأندروفين، وهي محسنة للمزاج.  

Share:

No comments:

Post a Comment

News Ticker

Blog Archive

Recent Posts

Unordered List

  • Lorem ipsum dolor sit amet, consectetuer adipiscing elit.
  • Aliquam tincidunt mauris eu risus.
  • Vestibulum auctor dapibus neque.

Pages

Theme Support

Need our help to upload or customize this blogger template? Contact me with details about the theme customization you need.