الفلفل الأسود أو الإبزار


الفلفل الأسود، أو كما نسميه في المغرب "البزار"، تكون ثماره كروية وذات لون بني داكن أو أسود وله مذاق حار ورائحة قوية وهو  الأكثر استهلاكا،وهناك نوع آخر أقل دكنة ويسمى الفلفل الأبيض ويستخرج من الفلفل الأسود.
 
يتواجد هدا الفلفل في بلاد الشام وبلاد الهند والمناطق العربية الحارة، أما موسم جنيه فيتم طيلة السنة، يستعمل المغاربة هذا النوع من التوابل كثيرا، وفي معظم الأطباق، فهو يحتوي على العديد من المواد الغذائية، مثل المنغنيز، الحديد، والألياف الغذائية..
 
أكدت الأبحاث العلمية أن الفلفل يحسن الذاكرة ويعالج الأورام ويحسن الهضم، وكذلك طارد للغازات، كما انه علاج فعال في نزلات البرد ومفيد للجهاز الهضمي،وعلاج الإمساك،وغيرها من الأمراض.
 
كما أنه مفيد لكل من يعاني من الانتفاخ، إذ يقوم بتخفيف الانتفاخ في بعض المناطق والقضاء عليه نهائيا.،و لمن يعاني من فقدان الشهية ننصح بتناوله دون التفريط، لأنه يعمل على فتح الشهية للطعام..
 
ويجب لفت الانتباه إلى تحذير العلماء من الإسراف من استخدام الفلفل الأسود إلا بكميات قليلة منه، ولا يستخدم في حالات الحوامل، أو مع بعض العقاقير المضادة للالتهاب، أو مع المضادات الحيوية. لكن يؤخذ بكميات معتدلة حتى يكون مفيدا.
 
 
 



Share:

No comments:

Post a Comment

News Ticker

Blog Archive

Recent Posts

Unordered List

  • Lorem ipsum dolor sit amet, consectetuer adipiscing elit.
  • Aliquam tincidunt mauris eu risus.
  • Vestibulum auctor dapibus neque.

Pages

Theme Support

Need our help to upload or customize this blogger template? Contact me with details about the theme customization you need.